السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يتابع حمزة العصافير و الحمام كثيرا من فوق سطح المنزل و من النافذة ، و يفتن بها
لذلك كان درس الطيور ممتع بالنسبة له
بدأنا بالبازل الخاص بأجزاء الطير
حيث قام حمزة بالفك و التركيب عدة مرات
ثم تعلم اسم كل جزء من هذه الأجزاء
ثم قام بمطابقة كل جزء من البازل مع الجزء المقابل له من البطاقات المصورة
و للتأكيد على ما تعلمناه قمت باختبار بسيط و هو التصنيف
حيث يقوم حمزة بتصنيف الكائنات أى منها يندرج تحت تصنيف طيور و أيها لا يندرج
ثم لعبنا بمجسمات الطيور و عجين اللعب
حيث لاحظنا اختلاف آثار اقدام الطيور ، و قمنا بصنع مجسم لطائر
و العمل الفنى المرتبط بالدرس كان صناعة طائر
حيث جهزت له الأجزاء منفصلة على صينية و هو يقوم بجمعها و لصقها فى المكان الصحيح
و بعدها طلبت منه ذكر اسماء أجزاء الطائر الذى قام بصناعته
و عندها اكتشف عدم وجود الساق و سألنى عنه ، فأحضرت له مشابك صغيرة لتمثل الساقين
و قمنا بتعليق هذا العمل الفنى على باب غرفته ، و ما زال معلقا حتى الآن .